أهلًا بك في معطف فوق سرير العالم

معطف فوق سرير العالم هي مبادرة لإثراء المحتوى العربي في مجال الترجمة الأدبية عبر النشر الإلكتروني والنشر التقليدي للكتب المطبوعة. انطلقت المبادرة في مطلع عام 2013 محاولة لنقل الأدب المعاصر الذي يصدر باللغة الإنجليزية حول العالم وتقديمه للقارئ العربي بطريقة مشوقة وعالية الاحترافية.

تركز هذه المبادرة على نقل نوع أدبي غير منتشر في المحتوى العربي وهو creative nonfiction أو literary nonfiction. يتناول هذا النوع الأدبي ثيمات متنوعة متعلقة بالحياة العصرية ويتأمل في تجارب الفرد في القرن الواحد والعشرين بطريقة سردية يومية تستخدم خصائص الكتابة الأدبية وجماليتها لإيصال التجربة الفردية وإيغال القارئ في تموجاتها العاطفية والذاتية.

بدأت المبادرة بإنشاء موقع معطف فوق سرير العالم, واستمر هذا الموقع بتقديم النصوص والمقالات المترجمة بشكل أسبوعي للقراء على مدار ثلاث سنوات ووصلت أعداد القراء إلى نصف مليون قارئ في السنة من مختلف دول العالم العربي.

استمرت المبادرة لتنتقل من كونها موقعًا لنشر المقالات على الإنترنت لتتحول إلى مجموعة إصدارات لكتب تُرجمت للغة العربية وصلت إلى عشرة كتب تم نشرها بواسطة دور نشر عربية مختلفة.

بإمكانكم التواصل معي هنا

© جميع الحقوق محفوظة لمعطف فوق سرير العالم